“البوطة البلاستيكية” الجديدة

في المغرب دخول “البوطة البلاستيكية” الجديدة

تتوفر قنينة الغاز البلاستيكية، التي دخلت الاسواق المغربية، ابتداء من البارح الاثنين، على عدة خصائص "مميزة"، ومهمة مقارنة مع قنينات الغاز القديمة، على حد قول رئيس جمعية موزعي الغاز في المغرب، في تصريح “لليوم24” أن القنينات البلاستيكية مصنوعة من مواد غير قابلة للانفجار، ولا حتى الاشتعال، بالإضافة إلى خصائص أخرى إيجابية للمستهلك.
وقد كشف كذلك أن حجم البوطة البلاستيكية 12 كلغ، وسعرها 290 درهما، إذ إنها مصنوعة من بلاستيك شفاف يمكن المستهلك من الملاحظة، والتعرف على مستوى الغاز فيها.
وأضاف المتحدث نفسه في تصريحه أن قنينات الغاز البلاستيكية بدأ تسويقها في المغرب، إذ سيتم تعميمها على جميع المحلات. التجارية قريبا.
لكن قوارير الغاز المصنوعة من مادة البلاستيك تستعمل في دولتين أوروبيتين فقط هما الدانمارك والسويد وذلك لملاءمة الطقس فيهما مع مواد البلاستيك، حيث درجة الحرارة لا تتعدى الـ 23 درجة مئوية على مدار السنة،
وأوضحت جريدة "المستقبل" اللبنانية أن دولا أوروبية أخرى، وعلى رأسها فرنسا وبريطانيا وإيطاليا، قررت الحفاظ على القوارير المصنوعة من الحديد وذلك لقدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، ولمتانتها ولقدرتها على تحمل الظروف الصعبة...

ليست هناك تعليقات